العلوم

الماء على سطح الأرض يعادل

تلعب المياه دوراً هام في الحياة، فهي مصدر للشرب، الغذاء والطاقة، لذلك هي تعادل ثلثي مساحة الكرة الأرضية  يعتقد العلماء أنَّ حوالي 71% من سطح الأرض مغطى بالمياه.  منها 97% غير صالحة للشرب، تتوزع هذه المياه بين المحيطات والبحار والبحيرات والأنهار والينابيع والمياه الجوفية والجليد. ومن هذا المنطلق، فإن النسبة الكبيرة للمياه على سطح الأرض تجعلها كوكبًا فريدًا ومميزًا في النظام الشمسي.

الإجابة : يعادل الماء ثلثي مساحة الكرة الأرضية

بينما أكثر من 2% مخزنة في الأنهار والجبال الجليدية في القطبين الشمالي والجنوبي، فهي صالحة للشرب ولكن يصعب استخراجها.

يعتقد أن المياه الجوفية تشكل حوالي 30.1٪ من إجمالي المياه العذبة على سطح الأرض، تلعب المياه الجوفية دورًا حيويًا في تلبية احتياجات السكان والزراعة والصناعة في جميع أنحاء العالم. تُستخدم هذه المياه بشكل شائع كمصدر للمياه الصالحة للشرب والري في مناطق عديدة حول العالم.

نسبة المحيطات والبحار على سطح الأرض هذه النسبة الكبيرة تظهر أهمية المحيطات والبحار كمكونات أساسية للكوكب، حيث تلعب دورًا حيويًا في تنظيم المناخ العالمي وتوفير مصادر الغذاء والموارد الحيوية الأخرى.

بسمه محمود

مرحبًا .. أنا بسمه أخصائيه تربيه خاصه وتنميه مهارات ونفسى اطفال كاتبه محتوي فى المجال النفسى والطبى والسياحى بكتب مقالات تابعه لSeo بحب القراءة والأطلاع والبحث واعمل فى مجالات أخرى تهتم بالتسويق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى