التعليم

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024

بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الصف الرابع الابتدائي في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ينتظر الطلاب وأولياء الأمور النتيجة بشوق كبير ، ويعتبر نجاح الطلاب في تلك المرحلة بالتحديد هو نجاح نظام التعليم الحديث الذي يتم تطبيقه لأول مرة خلال عام 2023، وبدأت هذه الأيام نتائج الصف الرابع الابتدائي في الظهور عبر الإنترنت وفى المدارس بمختلف المحافظات.

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

يتم اعتماد الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي خلال أسبوع من تاريخ الانتهاء من أداء إمتحانات الصف الرابع الابتدائي، والتي من المقرر الإنتهاء منها في جميع المحافظات يوم 13 يناير الجاري.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

يتم الإعلان عن نتائج صفوف النقل مثل الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي في المدارس، وعمليات التصحيح تتم بشكل غير مركزي داخل كل مدرسة على حدى وبعد الانتهاء من التصحيح ومراجعة النتيجة يقوم مدير كل  مدرسة باعتماد النتيجة ونشرها في المدرسة، وتوجد بعض المدارس التي تهتم بنشر نتيجة الطلاب على الانترنت تيسيرًا وتسهيلًا لوصول الطلاب للنتيجة دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، ولذلك فإن كافة نتائج المدارس ستكون متاحة عبر الانترنت في خدمة موقع مثقفون المميزة.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي محافظة المنوفية

بعد انتهاء عمليات التصحيح تستعد مدارس محافظة المنوفية لاعتماد وإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي، وسيتم نشر النتيجة فور إتاحتها عبر موقع مثقفون.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي محافظة الغربية

بعد الانتهاء من التصحيح تستعد مدارس محافظة الغربية خلال الأيام المقبلة لاعتماد وإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي، وسيتم نشر النتيجة فور إتاحتها عبر موقع مثقفون.

شاهد أيضًا:

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالألوان

أصدرت وزارة التعليم بعض التعليمات للمدارس بإصدار النتيجة في شكل ألوان وليس بشكل مجموع، وذلك للقضاء على ثقافة المجموع لدى أولياء، ولأول مرة تطبق هذه الفكرة على طلاب الصف الرابع الإبتدائي، وقد تم تطبيقها مسبقًا على طلاب المرحلة الثانوية في نظام التقييم الجديد للصفين الأول والثاني الثانوي، وكل لون من الألوان المقررة في النتائج الامتحانية لها دلالة على درجة محددة للطالب، وتشمل هذه الألوان: اللون الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر.

سيتم إصدار نتيجة الصف الرابع بأربعة أنظمة يشار إليهم بأربعة ألوان أساسية تعبر عن مستوى الطالب في تلك المرحلة الدراسية، وهم كالآتي:

  • اللون الأزرق: يشير هذا اللون إلى تقدير ممتاز، ويعني أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (٨٥ إلى ١٠٠).
  • اللون الأخضر: يشير هذا اللون إلى تقدير جيد جدًا، ويعني أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥).
  • اللون الأصفر: يشير هذا اللون إلى تقدير جيد، ويعني أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥).
  • اللون الأحمر: يعني هذا اللون أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

شاهد أيضًا:

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 

سيتم  قريبًا نشر نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم ورقم الجلوس على موقع مثقفون، ليتمكن كل ولي أمر من متابعة نتيجة الصف الرابع الإبتدائي ونتمنى لجميع طلاب المرحلة الإبتدائية التوفيق والنجاح.

متابعة نتيجة الصف الرابع الابتدائي

من المتوقع ان يتم إعلان عن النتيجة خلال الأيام القليلة القادمة، لذا يمكنك متابعة قناة التليجرام الخاصة بموقع مثقفون، لمعرفة النتيجة فور إعلانها من هنا، أو قناة الواتس اب من هنا.

Nadin Yousif

نادين يوسف كاتبة محتوى، حاصلة على بكالوريوس اقتصاد منزلي، اكتب مقالات في مجالات متنوعة حصرية متوافقة مع الـ SEO، بالاستعانة بمصادر عربية وأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى